ابتداء من هذاالموجز،أريد أن أعطيبعض
التفكيرلمن أجل محاولةتطويرنوعية التعليممن
خلال عمليةالتعلم..الفكرة الرئيسيةهي جزء منرؤية ورسالةمثيلاتها
التعليمهو مفتاحكل تقدموتطويرالجودة،لأن الرجليمكن أنندرك جميعاالتعليملهاإمكاناتكأفراد
وكمواطنين. من أجلتحقيق أقصىجهدنا لالكفاءات المتعددة من خلالالعمليات التعليميةالتي يتم تنفيذهافي عملية التعل.-
يرتبط ارتباطا وثيقابالموقعلنموذج التعلم الدافعللتعلمبسبب العلاقةالمتبادلة بينأمرين:التعلم النشطللحاجة إلى حافز قويعلى التعلم؛التعلم النشطوإلا سوفتؤدي إلىالتعلمأكثر نجاحاومتعة وذلكلزيادةالحافزعلى
التعلم.معالدافعلمعرفةالزيادات،يمكن
للمتعلميناتخاذ قرارإيجابي.كمركز للتعلم، يجب أن تكون أكثر نشاطاالمتعلمينفي النشاطلبناءالتفاهم والمهارات والمواقف /السلوكيات.النشاط الطلابيمهم جدا لأنههو أساساالتعلمعملية نشطةفيها
الطلاباستخدامعقولهملبناءالتفاهم.
التعلمالإبداعيهو عمليةالتعلمالتي تتطلبالمعلمينلتكون قادرة علىتحفيز وإبراز الإبداعلدى الطلابأثناءالتعلميحدث، وذلك باستخدام أساليب متعددةواستراتيجياتتختلف،مثلالعمل
الجماعيولعب الأدوار، وحل
المشكلات.لذلكهناك حاجةلتحفيزالمعلمينعلى الإبداعمن
المتعلمينمن حيثمهارات التفكيروالقيا.-
يمكن تعلم
وقال لتكون فعالة إذا كانت قادرة على توفير تجربة جديدة، وإقامة اختصاص المتعلمين،
وتسليمها إلى الأهداف المراد تحقيقها على النحو الأمثل. ويمكن تحقيق هذا من خلال
إشراك جميع المتعلمين في التخطيط لعملية التعلم. التعلم الفعال يتطلب المشاركة
النشطة من جانب الطلاب، لأنها مركزا للتعلم وتكوين الكفاءات. الدروس تحتاج أيضا
إلى تكون معتمدة من قبل جو الكافية والبيئة. ولهذه الغاية، يجب أن يكون المعلمون
قادرين على إدارة مكان لتعلم ذلك جيدا، والمتعلمين إدارة، وإدارة أنشطة التعلم،
وإدارة المواد المحتوى / التعلم، وإدارة موارد التعلم.
متعةالتعلم (التدريس) هي عملية التعلمالتيهناكتماسكقويبينالمعلمين والمتعلمين، دون الشعوربالإكراه أوالضغط(وليستحت
ضغط)) في هذا الدرسالمعلمفي وضعنفسها على أنهاشريكللمتعلمينمن أجل خلقالألفةبينالمعلمينوالمتعلمينفي عملية التعلم.
ويمكن تحقيقهذا التعلممتعة إذاالمعلمينقادرون على تصميممواد التعلم،
وكذلك الجمع بين ذلك معاستراتيجيات
التعلمالتي تشجعالمشاركة النشطةمن المتعلمينفي الفصول الدراسية،
مثل الألعابوالمحاكاة، وفريق مسابقات، لعب الأدوار، وهلم جرا.يمكن الاطلاع علىهذا التعلممتعةمن جانبين، همامن حيثالطلابوالمعلمينفي
المصطلحات-.
جميع الأطفالفي الفئةلا تفعلدائمانفس النشاط، ولكن تختلف وفقا لسرعة
التعلم.ويمكن استخدامالأطفالالذين لديهم
أكثرالقدراتلمساعدةأحد الأصدقاء الذينضعيفة.(المعلمين الأقران)
من خلال التعرف علىقدرة الأطفال، يمكننا مساعدتك إذانظرا لصعوبةذلكتعلمالطفلأن يكونالأمثل.
في الأساسهوحل المشاكلالحياة. هذايتطلب القدرة علىالتفكير
بشكل نقديوخلاق.الحرجةلتحليلالمشكلة،وتقديمالحلول البديلةالإبداعية.كل منهذه الأنواع منالتفكير،الناقد والإبداعي، ويأتي من الفضول والخيال
على حد سواءفيالوقت
الحاضرالأطفال منالولادة..
ولذلك، فإن
مهمة المعلمهو تطوير، من بين أمور
أخرىغالبا ما تعطيتعييناتأوطرح الأسئلةالمفتوحة.الأسئلةالتي تبدأبعبارة "ماذا لو ..." أفضل منالبدءمععبارة "ما، ماذا، متى،" الذي أقفلعموما(فقطإجابة واحدة صحيحة.). دعونارفعطريقةأكثر
تقدمامنالتعلم .............الكثير منا
0 komentar:
Posting Komentar